Palestinian Business Council

كــلـمـة المـجـلـس

تم بعونه تعالى وتحت رقم 2681/2004 بتاريخ 20/3/2004 تأسيس مجلس العمل الفلسطيني وفقا للقوانين المرعية في الدولة ، حيث تنادى لهذة الغاية نفر من رجال الاعمال وذوي الاختصاص ممن ينحدرون من اصل فلسطيني ، وتم تشكيل لجنة تأسيسية لهذا الغرض باشرت مهامها لمدة ستة شهور ، ومن ثم تم تسمية مجلس ادارة حسب النظام الاساسي للمجلس .

وغني عن القول ، ان لدى مجلس العمل الفلسطيني خاصيته المميزة ، كونه مجلس جالية تنتمي الاكثرية العظمى من ابنائها لجنسيات مختلفة قامت مشكورة باستضافتهم او تبنيهم ، ومن خلال اندماجهم في نسيج هذة الدول قدموا عطاء مشهوداً في كافة المجالات من اقتصادية واجتماعية او ثقافية .

وعليه ، فمن المنتظر ان تستجيب فعاليات المجلس لهذة الخصوصية ، بحيث يعكس تحضير وتفعيل اعماله في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والاجتماعية والثقافية ما يتلاءم مع ذلك ويعززه.

وواقع الامر ، أنهذا المجلس يستهدف تحقيق عدة غايات ممكن اجمالها فيما يلي :

اولاً : تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع رجال الاعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة والتعامل بصورة وثيقة مع الدوائر الاقتصادية وغرف التجارة والصناعة في الدولة ، والعمل على تنظيم مشاركة ابناء الإمارات فعالياتهم ومناسباتهم الوطنية كتعبير عن تلاحم ابناء الجالية مع حكومة وشعب الإمارات المضياف.

ثانياً: تنمية وتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وفلسطين في كافة المجالات ذات الصلة بعمل المجلس.

والمشاركة في مجهودات الاعمال العربية والاجنبية المتواجدة في الدولة والتواصل معها بصورة مستمرة لإيجاد فرص المشاركة الجماعية في المجالات التي تعود على الاطراف بالنفع.

ثالثاً: العمل من اجل تعزيز اواصر العمل الاقتصادي والتجاري والثقافي والاجتماعي بين ابناء الجالية .ويقف على راس اولويات المجلس إظهار الجوانب الحضارية والثقافية المشرقة لشعبنا، والتي اصبحت باهتة يعتريها التشويش والتضليل إزاء مرور خمسة عقود ونصف على نزوح شعبنا عن ارض فلسطين ، كما سيحرص المجلس على المساهمة بإعطاء الفرص لأبناء الجالية في الحصول على التعليم ، وتذليل المصاعب في سبيل القضاء على البطالة وتوفير فرص العمل .

وانطلاقاً مما سبق ، يهيب مجلس العمل الفلسطيني بجميع ابناء الجالية للمشاركة في تحقيق اهدافه، وإن اعضاء المجلس لعلى يقين تام بأن جاليتنا تضم من الرجال والنساء نخبة ذات امكانية واصالة كفيلتين – ومن خلال العمل الدؤوب – بتحقيق اهداف المجلس واظهار جاليتنا بالصورة المشرفة التي تليق بها .